| |


الأحداث

كوفيد -19: العلم ، الخدمات والتضامن الجزائري في مكافحة الوباء

دفعت جائحة كوفيد -19 العلماء الجزائريين داخل وخارج البلاد إلى تشريح الأساسيات الجزيئية للفيروس لتمكينهم من إكتشاف وتطوير تشخيص جديد ولقاح وعلاج للقضاء على الفيروس. كما عمل آخرون بجد لتطوير منصة كوفد-دز الرقمية لتتبع ، تسجيل ومتابعة حالات الإصابة في جميع أنحاء البلاد والعالم.

بالإضافة إلى ذلك ، عمل الأطباء، الممرضات وخدمات الدعم الصحي الجزائرية على مدار الساعة لرعاية المرضى المصابين في جميع أنحاء الجزائر.وهم حتى اليوم لا يزالون في المقدمة ، ويعرضون صحتهم للخطر من خلال إعطاء الأولوية لشعبهم ومصالح بلادهم. إلى جانب هذه الجهود ، تعاون المجتمع المدني والجاليات الجزائرية في الخارج للمساعدة. في بداية الوباء ، وبينما كانت آليات تشخيص المرض محدودة ، تواصل الجزائريون في الخارج مع المستشفيات وشركات الأدوية في جميع أنحاء العالم وجلبوا هذه وسائل الكشف عن كوفيد 19 وأرسلوها إلى الجزائر. كما تبرعت الجمعيات الجزائرية داخل الجزائر وخارجها بالطعام والمال والملابس ودعمت من فقد وظائفهم والمحتاجين. تقديراً لهذه الإنجازات ، سيتم تخصيص يوم العلم 2021 لتسليط الضوء على كل هذه المبادرات كبادرة شكر.

كما هو موضح في البرنامج ، تم تخصيص معروض لتقديم هذه البادرات ممثال على تضامن علماء ، الخدمات والمجتمع الجزائري خلال جائحة كوفيد-19

لمعلومات اكثر : http://coronavirus-dz.org/scienceday